ثلاث شرائ حمن خبز السمسم و شريحتيتن من اللحم الفمروم وجبن و خس و البصل و الخيار المخلل و الصلصة المزينة، التي يبقى تحضيرها سريا حتى يومنا هذا. سبعة مكونات تشكل أشهر ساندويتش في العالم و أكثره مبيعا هو بيغ ماغ  Big Mag، ففي سنة 2017، باعت مطاعم ماكدونالدز أكثر من 103 مليار ساندويش في جميع أنحاء العالم. الإحتفال بالذكرى السنوية الخمسينية ل Big Mag في المغرب ستكون فرصة للفوز ب MacCoin الشهير. هذه العملة التي يمكن أن يشتريها المغاربة ابتداء من 23 أكتوبر، حيث يمكن اقتسامها و جمعها و تبادلها للحصول على بيغ ماك مجاني في جميع مطاعم ماكدونالدز... يمكن بعد ذلك استبدال كل MacCoin بساندويش مجاني في مطاعم ماكدونالدز في المغرب و العديد من البلدان حتى 31 دجنبر 2018.

طوى معرض مهنيي الصناعة التقليدية "من يدنا" صفحة ختام دورته السادسة، الأحد، بحضور كثيف للزوّار، الذين قدموا من مختلف المدن المغربية، وسط استقبال حافل من قبل ما يقارب  90 صانع، الذين حرصوا على التعريف بمنتجاتهم الأصيلة وإبداعات يد الصانع المغربي في مجال التأثيت والديكور والمعمار التقليدي والصباغة والملابس والمنتجات المحلية.

 و تميز المعرض الذي ترأس افتتاحه "محمد ساجد" وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماع، بمشاركة مؤسسة "دار الصانع" وفيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية، بحضور مجموعة من الزوّار الأجانب، الذين قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية بغرض اقتناء المنتوجات التقليدية المغربية.

و عرف المعرض مشاركة المبدعة  ذات الذوق المميز "غيتة الشرايبي"،  حيث أثارت تصاميم مجموعتها الجديدة  الانتباه بوصفها مصممة واعدة ومبدعة في مجال لا يتقنه سوى المتمرسون.  حيث عبرت المصممة في حديث لها مع مجلة "مفامي" عن إعجابها بجودة  تنظيم المعرض و تنوع عارضيه  كما أنها فرصة لترويج منتجات الصناع التقليديين.

 غيتة الشرايبي التي نالت،  خلال أيام المعرض، إعجاب زوار الرواق الخاص بفنن القفطان و الجلابة بكونها ملكت أفضل مقصورة من حيث الشكل و المحتوى و الجودة العالية،  حيث زينت مقصورتها  بديكورات تبعث في مخيلة  الزائر أنه وسط  أحد المتاحف العريقة، بترتيبها و تناسق ألوانها، هذا ما جعل من المقصورة، على مدى أيام المعرض نقطة تجمع  للهوات و المحترفين اجتذبتهم عبقرية الإبداعات و تنوع الأعمال.

  كما أشادت غيثة الشرابي بجميع المبدعين الذين لم يذخروا جهدا  لجعل هذا المعرض احتفالا بالحرف اليدوية وتوطيد العلاقات  والانفتاح بين الحرفيين من جهة و بين الزبائن و العارضين من جهة أخرى .

TAGS:

تحث شركة البيع المباشر الآسيوية البارزة QNET الجميع على الاحتفال بشهر الصحة العالمي للرجال من خلال تشجيع الرجال في حياتك للاهتمام برعاية صحتهم.

تقوم QNET، من خلال حملة "الحياة المثالية" بترويج نمط حياة شامل للناس ليساعدك على تحقيق حياة متوازنة مع صحة الجسم والعقل والروح. مع مجموعة واسعة من المنتجات التي تجعل الصحة والعافية والرفاهية في متناول الجميع، تقوم QNET بمساعدة الرجال على الاهتمام برعاية صحتهم البدنية. QNET لديها شيء لكل رجل وذلك لمساعدته على تحقيق نمط حياة متوازن، سواء كان ذلك على شكل المكملات الصحية التي توفر الفيتامينات الكاملة والعناصر المعدنية والانزيمات والمتممات الغذائية أو البروبيوتيك إلى الخلايا الخاصة بك –Sun and Moon وتعزز جهاز المناعة في جسمك مع مضادات للأكسدة مهمة - EDG3، أو مجموعة من منتجات العناية بالبشرة للرجال - DEFY.

وأضاف السيد سانني"منتج Sun and Moon هو مكمل غذائي حيوي مثالي لتحسين أداء عمل الخلايا من الداخل وتزويد  جسمك بطاقة حقيقية مناسبة. والتزامنا بالسمة الصافية والصحية يظهر من خلال مجموعة منتجات العناية بالبشرة الشهيرة للرجال - DEFY".

"هناك اهتمام متزايد بالقضايا المتعلقة بصحة الرجل في السنوات الأخيرة. هناك أمور كثيرة للمناقشة ولكن تسير ببطء. إن اللياقة البدنية والاستمالة واتباع النظام الغذائي المتوازن هي الخطوة الأولى للحصول على نمط حياة صحي "، يقول السيد/سانني شابير خبير العناية الصحية الشخصية.

فلتنضم مع العالم في زيادة الوعي حول قضايا صحة الرجال ولتشجع أحبائك للاهتمام أولاً بصحتهم مع QNET!

 

"Top & Bottom Mount" بالتقنية المبتكرة "6th SENSE"

تقدم " ويرلبول " مجموعتها الجديدة من الثلاجات ذات المجمد السفلي" Top & Bottom Mount" بسعة 70 سم المزودة بموزع مياه خارجي مميز. صممت هذه المجموعة الجديدة المزودة بالتقنية المبتكرة " 6th SENSE FreshLock " للحفاظ على الأطعمة طازجة وطرية لمدة أطول. هذه الأجهزة معززة بنظام فائق السرعة لاسترجاع درجة برودة ملائمة، وضمان طراوة تدوم فترة أطول، عبر توفير قدرة تبريد أسرع بخمس مرات من الأجهزة التقليدية.

 

وتضمن تقنية "6th SENSE  " من "ويرلبول" أفضل الظروف الممكنة للحفاظ على الأطعمة، حتى مع الفتح المتكرر لباب الثلاجة، كما هو متداول لدى العديد من المستهلكين.

 

مجموعة الثلاجات ـ المجمدات  بسعة 70 سم، المزودة بتقنيات ويرلبول "6th SENSE ،  Total NoFrost وFreshBox0°  "، تضم سلسلة مهمة من الخصائص والمزايا المبتكرة. ومن بين هذه المزايا تصميم ألمنيوم أنيق بمقابض شبه عملي بالإضافة إلى مقصورات تخزين داخلية واسعة و رفوف زجاجية.

 

تم تصميم هذه الثلاجة- المجمد لتلائم بشكل دقيق نمط حياة المستخدم، فهي مزودة بموزع مياه خارجي بالإضافة إلى فلتر لتنقية المياه ، يقوم على توفير مياه شرب باردة على الدوام خلال فصل الصيف. كما تحتوي على مجموعة  واسعة من الخصائص المختلفة، التي تجعل الثلاجة-المجمد من "ويرلبول" مناسبة بشكل تام للمطبخ. وتتوفر هذه المجموعة بعدة نماذج أنيقة ومميزة من بينها "أوبتيك إينوكس"، بيضاء و رملية  ، وقد تم استكمال تصميمها الراقي بمقابض مدمجة وواجهة راقية.

 

.

أشارت صحيفة غارديان إلى خطة صينية لبناء مدينة جديدة تبلغ مساحتها نحو ثلاثة أضعاف مدينة نيويورك الأمريكية، في محاولة لكسر الانسداد المروري و خفض الكثافة السكانية التي تقدر بنحو 22 مليون نسمة بالعاصمة بكين.

ووصف المسؤولون مدينة  "شيونغان" الجديدة التي ستمتد إلى ثلاث مقاطعات على بعد نحو مئة كيلومتر جنوب غرب بكين، بأنها " استراتيجية حاسمة للألفة القادمة".

و ذكرت وكالة الأنباء الرسمية " شينخوا" أن شيونغان  ستكون حلا لمعضلة النمو في الصين، و قالت إن التوسع العمراني الشامل يجب أن يفسح الطريق أمام إستراتيجية تنمية متوازنة و شاملة.

و قال الرئيس شي جين بينغ إن المدينة " ستكون نموذجا  للتنمية الإبداعية، وينبغي أن تعطي الأولوية لحماية البيئة و تحسين رفاة الشعب".

مافامي منتدى العائلة المغربية

مافامي

من شيم العولمة بكل أدواتها من تقنيات التواصل الحقيقية و الافتراضية أنها كرست نموذجا جديدا من الفر دانية غزت جيلا بأكمله و جعلته يعيش منفتحا على العالم من خلال شاشة هاتفه أو لوحته أو محمولة دون أية صلة بالعالم الافتراضي . جيل يعيش فردانية دون أدنى صلة بالعالم الافتراضي . جيل يعيش فردا نية دون انزواء يعيش انفتاح دون تواصل. دون السقوط في التباكي و الرثاء على أطلال زمان كنانية نعيش كالزواحف ، نلمس الحقيقة بكل أجسادنا و نشتم رائحة ألأرض الطيبة و نحبها ، أصبحنا كالطيور نجوب العالم دون أن نلمسه أو نلامس تربته . نرى كل شيء ولا نحط بأي مكان. عالمنا الافتراضي ألعالم بالنسبة لنا ، لا نعرف عن حقيقته إلا الصور و عادة الصور خدعة &قووت؛لكن الصورة خيالو ، و خيالو ماشي بحالو&قووت؛ كما رددها عبد الهادي بالخياط قبل أن ينزوي وراء لحيته و يزهد على طريقه في هاته الدنيا و محرماتها . أمام هذه الحقيقة التي تبدو وأنه لابد منها، تبقى العائلة هي الملاذ الوحيد لإعادة الروح للعلاقة الإنسانية. العائلة الصغيرة جدا عائلة الأب والأم و الأبناء، تلك النواة الأولى التي أعطت روح الحياة للعالم. لأجل هاته النواة و لمواكبة نموها